Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار أ.د خرابشه يؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمالية

 أ.د خرابشه يؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمالية

aug.jpg

 

افتتاح دورة تخطيط استراتيجي وورشة حول اخلاقيات الوظيفة العامة

 

أكد رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه على أهمية التخطيط الاستراتيجي في الإدارة العامة والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمالية لتحقيق الأهداف المحددة لأي مؤسسة عامة.

وقال الخرابشه خلال افتتاحه دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي في مبنى ديوان المحاسبة وبمشاركة موظفين من القطاع العام في المملكة العربية السعودية ان التخطيط الاستراتيجي يحدد اهدافا واضحة لكل مؤسسة يتم العمل على تحقيقها من خلال مراحل محددة وله اهميته في مواكبة التطورات المختلفة وخاصة في مجال الحكومة الالكترونية.

وأضاف ان الخطة الاستراتيجية تتضمن الأهداف والاستراتيجيات والمشاريع والنشاطات والاجراءات التي تربط بين الوضع الحالي لأي مؤسسة ورؤيتها المستقبلية.

ويناقش المشاركون في الدورة التي تستمر خمسة ايام موضوعات تتضمن مفاهيم اساسية للتخطيط ومراحل التخطيط وتشكيل فريق التخطيط الاستراتيجي وتحليل المؤثرين والمتأثرين في عملية التخطيط  وصولا الى صياغة الخيار الاستراتيجي.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر خمسة أيام 25 موظفا منهم موظفين من القطاع العام في المملكة العربية السعودية وعاملين في مديرية الأمن العام بالإضافة الى مدققين من ديوان المحاسبة.

كما افتتح الخرابشه ورشة عمل حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة حيث دعا الموظف العام إلى  بذل قصارى جهده في انجاز الاعمال المطلوبة منه بأعلى مستويات النزاهة والموضوعية والشفافية والحيادية  والانتماء والاخلاص في خدمة المواطن.

وأكد أهمية القوى البشرية في الاردن لكونها المحرك الرئيس للتنمية الاقتصادية المحلية، موضحا ان مدونة قواعد السلوك الوظيفي قد اعتمدت في خطوات هادفة الى تحقيق افضل المستويات في الأداء الوظيفي في القطاع العام من اجل تحقيق افضل مستويات الخدمات في الادارة العامة وتعزيز  منظومة النزاهة والحفاظ على الموارد العامة.

وأضاف الخرابشه ان اخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي تتضمن استخدام وقت وموارد المؤسسة التي يعمل بها الموظف بصورة اخلاقية والتمتع باللباقة في التعامل مع الاخرين والمحافظة على اسرار العمل اضافة الى ان يحافظ الموظف على اوقات الدوام بالعمل والانتاجية والمحافظة على المال العام.

وأوضح ان هذه الورشة تناقش موضوعات متخصصة تتضمن المعايير الاخلاقية المهنية للوظيفة العامة واثر الالتزام بأخلاقيات الوظيفة العامة على تحسين الاداء الوظيفي والاشخاص الذين تنطبق عليهم هذه المدونة وواجبات الموظف العام والعقوبات المترتبة على عدم الالتزام بما تضمنته هذه المدونة وآليات المساءلة العامة وامثلة على مدونات قواعد السلوك الوظيفي.

ويشارك في هذه الورشة التي تستمر أربعة أيام 130 موظفا من العاملين في القطاع العام حيث درج ديوان المحاسبة سنويا على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تهدف بشكل اساسي إلى مناقشة حالات عملية في مختلف المجالات المالية والادارية وتفعيل الشراكة ما بين ديوان المحاسبة واجهزة الدولة المختلفة.


NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015