Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار أ.د خرابشه يؤكد اهمية التحليل المالي في تقييم اداء الموازنة العامة

 أ.د خرابشه يؤكد اهمية التحليل المالي في تقييم اداء الموازنة العامة

خلال افتتاحه دورة في ديوان المحاسبة

أ.د خرابشه يؤكد اهمية التحليل المالي في تقييم اداء الموازنة العامة

 

أكد رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه على أهمية التحليل المالي للبيانات المالية والمعلومات التي يتضمنها الحساب الختامي في إظهار النفقات والإيرادات الفعلية للقطاع العام مقارنة بتقديرات الموازنة العامة.

 

وقال الخرابشه خلال افتتاحه دورة تدريبية حول التحليل المالي ان ديوان المحاسبة جهة رقابية مهمتها الأساسية المحافظة على المال العام من الهدر والضياع وابداء رأيه المهني بكل شفافية ومهنية وموضوعية وفقا لأفضل الممارسات المهنية ومعايير التدقيق الدولية.

وأضاف أن هذه الدورة تأتي ضمن اطار الدورات التي ينفذها الديوان ضمن خطط التدريب الموضوعة لرفع كفاءة المدققين، مؤكدا عمل الديوان على اختيار افضل الكفاءات للعمل في ديوان المحاسبة لما لذلك من اثار ايجابية في ممارسة الاعمال الرقابية والوصول الى مخرجات رقابية مميزة.

وأكد الخرابشه اهمية الطاقة الايجابية والافكار الايجابية في القيام بالاعمال الرقابية بأعلى درجات الكفاءة والمسؤولية والاستخدام الامثل للوقت في انجاز الأعمال الرقابية.

 

ويناقش المشاركون في هذه الدورة المتخصصة التي يشارك فيها 25 من موظفي ديوان المحاسبة حكومية أخرى وتستمر أربعة أيام موضوعات متخصصة في التحليل المالي منها تصميم برامج التدقيق والإجراءات التحليلية والتلاعب المالي والأهداف الرقابية العامة.

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015