Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار الخرابشه يؤكد أهمية استثمار الوقت في العمل وتقديم افضل الخدمات للمواطنين ترسيخا للانتماء الوطني

 الخرابشه يؤكد أهمية استثمار الوقت في العمل وتقديم افضل الخدمات للمواطنين ترسيخا للانتماء الوطني

​​

أكد رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه على أهمية استثمار كل موظف اوقات الدوام الرسمي في العمل والإنتاج وتقديم افضل مستويات الخدمات للمواطنين ترسيخا للانتماء الوطني.

 

وقال الخرابشه خلال افتتاحه ورشة عمل حول "تطبيق معايير المحاسبة الدولية  في القطاع العام " ان تطبيق معايير المحاسبة الدولية يعتبر احد عوامل الانفتاح الاقتصادي لغايات تطوير النظام المحاسبي في القطاع العام ومواكبة معايير المحاسبة الدولية وتشجيع الاستثمار.

 

وأضاف ان ديوان المحاسبة يساهم من خلال التدريب والتعليم المستمر في  تطوير  مستوى الأداء المحاسبي والمالي ومواكبة التطورات الدولية في مجالات المالية والاقتصادية.

 

وأوضح الخرابشه ان الاردن تبنى تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام ويعتبر الدولة العربية الأولى التي تتبنى التطبيق الكامل لهذه المعايير، والتي تصدر عن الاتحاد الدولي للمحاسبين.

 

وقد قامت وزارة المالية بإنجاز المرحلة الأولى من مشروع تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام وذلك بإصدار البيانات المالية الحكومية لعام 2015 وفق معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام على أساس نقدي ، ويمثل الأساس النقدي مرحلة أولى من تطبيق هذه المعايير الدولية والتي ستؤدي عند استكمال تطبيق المشروع إلى اعتماد معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام على أساس الاستحقاق.

                                                                                          

وقال الخرابشه ان تطبيق مشروع معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام يشكل خطوة متقدمة لتحقيق إدارة مالية عامة مميزة على مستوى المنطقة العربية وساھم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المملكة وتحسين جودة التقارير المالية وزيادة الشفافية في الممارسات المالية الحكومية، وتسهيل عملية اتخاذ القرار في الوقت المناسب ضماناً لاستخدام الموارد المالية والبشرية بأعلى درجات الكفاءة والفعالية، وتعزيز المساءلة العامة، ورفع مستوى تصنيف الأردن لدى المؤسسات الدولية.

 

ويعتبر التدريب عملية استثمارية تقوم بها المؤسسة، فهو استثمار حقيقي في الموارد البشرية المتاحة في مختلف المستويات الوظيفية.

 

وأشار الخرابشه إلى أن هذه الورشة تضاف الى اكثر من 147 ورشة عمل نظمها ديوان المحاسبة خلال الاعوام الماضية وهذا العام لموظفي الوزارات والدوائر الحكومة والمؤسسات العامة الرسمية وشارك فيها اكثر من 10200 موظف وموظفة، حيث درج سنويا على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تهدف بشكل اساسي إلى مناقشة حالات عملية متضمنة الاخطاء المالية والادارية لتلافيها واساليب تصويبها وتفعيل الشراكة ما بين ديوان المحاسبة واجهزة الدولة المختلفة سعيا لتحقيق الهدف السامي في المحافظة على المال العام.

 

ويشارك أكثر من 100 موظف وموظفة من العاملين في القطاع العام  بهذه الورشة المتخصصة في تطبيق معايير المحاسبة الدولية - والتي تستمر اربعة ايام – وتناقش موضوعات هامة منها اصدارات معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام ومجلس معايير المحاسبة الدولية ومدى الحاجة لتطبيق هذه المعايير والتشريعات المتعلقة بتطبيقها والنهج التدريجي لاعتماد المعايير الدولية واستراتيجية التحول من الاساس النقدي الى اساس الاستحقاق حسب المعايير الدولية إضافة الى مناقشة عدد من معايير المحاسبة الدولية.

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015