Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار الخرابشه يفتتح دورة التدقيق على الانظمة المحوسبة لكوادر الديوان

 الخرابشه يفتتح دورة التدقيق على الانظمة المحوسبة لكوادر الديوان

       أكد عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه على أن التدريب والتعليم المستمرين وتطبيق ماتم تعلمه يعد الأسلوب الأمثل في ترسيخ المعلومة للوصول إلى الإحترافية في إتقان عمل مدقق ديوان المحاسبة وفق أفضل الممارسات الدولية في علم الرقابة والتدقيق .

وقال الخرابشه خلال إفتتاح الدورة الثانية للتدقيق على الأنظمة المحوسبة ان تركيز ديوان المحاسبة على تدريب موظفيه على التدقيق على الأنظمة المحوسبة أو ما يعرف بــ IT  Audit”   جاء وفق الخطط التي وضعها الديوان لمواكبة التطورات التي تجري على الساحة المحلية وللإرتقاء في العمل الرقابي وفق المتطلبات والمعايير الدولية التي تركز على هذا الجانب.

وأضاف الخرابشه بأن تفريغ المتدربين من أعباء وضغوط العمل اليومي والروتين للتفرغ للتعلم وتبادل الأفكار والخبرات بين الزملاء يعد بحد ذاته فرصة كبيرة ومهمة يلتقي الزملاء من مراقبات الوسط والشمال مع بعضهم بعضاً وتبادل الرأي والمشورة عرض للمشكلات الرقابية التي تواجههم في الميدان وكيفية الإستفادة من التدريب في حل هذه المشكلات.

وشدد الخرابشه على أهمية تطبيق ما تم تعلمه مشيراً إلى أن المجموعة السابقة وبعد الإنتهاء من تدريبها شكلت منها فرق حيث تم إنجاز خمسة تقارير رقابية حتى الآن وذلك بالإعتماد على تدقيق الأنظمة المحوسبة وإستخدام برنامج الــــ(IDEA)  وسوف يتم تشكيل عدة فرق من المشاركين في هذه الدورة للقيام بالمهام الرقابية بإستخدام برنامج (IDEA).

JQZY4277.JPG

وأكد الخرابشه على أن الأبواب مفتوحة لكافة الزملاء لحل أية قضية وأن الإدارة العليا للديوان تركز على القيم الإيجابية البناءة لإستكمال مسيرة العمل والإنجاز في ديوان المحاسبة الذي يعد الجهاز الرقابي الهام في بلدنا إضافة إلى الثقة التي يحظى بها لدى المؤسسات الدولية والتي تمثلت في الطلب من الديوان التدقيق على الهبات والمساعدات والقروض التي تقدم للمملكة .

يشار إلى أن هذه الدورة والتي تستمر لمدة أربعة أيام يشارك بها ثلاثين مدققاً من كوادر الديوان  يتلقون فيها تدريباً عملياً على تدقيق الأنظمة المحوسبة تمكنهم من إكتساب المهارات والمعارف الضرورية للتدقيق على الخدمات الحكومية المحوسبة .

ع م /ع م 7/5/2018

 

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015