Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار حداد يؤكد العمل بملف محوسب لتنفيذ عملية التدقيق يتضمن اوراق عمل تتفق ومعايير التدقيق الدولية

 حداد يؤكد العمل بملف محوسب لتنفيذ عملية التدقيق يتضمن اوراق عمل تتفق ومعايير التدقيق الدولية

خلال افتتاحه ورشتي عمل في ديوان المحاسبة

حداد يؤكد العمل بملف محوسب لتنفيذ عملية التدقيق يتضمن اوراق عمل تتفق ومعايير التدقيق الدولية


تنفيذا لخطة ديوان المحاسبة باتمتة اجراءات التدقيق افتتحت في ديوان المحاسبة ورشتي عمل حول الملف الجاري المحوسب.

وقال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد ان الديوان بدأ العمل بملف محوسب لتنفيذ عملية التدقيق الذي صممه كوادر الديوان ويتضمن اوراق عمل رئيسية تتفق ومعايير التدقيق الدولية ويستخدم هذا الملف خلال تنفيذ اي من مهام التدقيق الشامل على حسابات الوزارات والدوائر الخاضعة لرقابة الديوان.

وأضاف حداد خلال الافتتاح ان ديوان المحاسبة يسعى لتحقيق التطوير النوعي في موارده البشرية من خلال مبادرات عملية وعلمية والكترونية لمواكبة التطورات في مجالات الحكومة الالكترونية ومسايرة تطور عمليات الرقابة المتقدمة في الاجهزة الرقابية على المستويات الاقليمية والدولية.

وأوضح ان التطبيقات الالكترونية تساهم في تحسين مستويات مدققي الديوان المهنية في مختلف المجالات الرقابية وتعزيز المحافظة على المال العام والاستثمار الامثل للموارد البشرية في العمليات الرقابية.

وقال حداد ان تطبيق نظم المعلومات المحاسبية المحوسبة في مهام مدققي ديوان المحاسبة يساهم في تعزيز المساءلة العامة وتحقيق نتائج افضل في التدقيق والاستثمار الامثل للوقت في انجاز الاعمال الرقابية المطلوبة.

ودعا المشاركين في الورشتين الى تعزيز مكتسباتهم المهنية المتخصصة لكي يصبح ديوان المحاسبة بيتا للخبرة يسهم في دعم جميع دوائر ومؤسسات القطاع العام لضمان الاستخدام الامثل للمال العام لحقيق الاهداف التي خصص من اجلها باعلى درجات الكفاءة والمسؤولية.

وعبر عن شكره وتقدير للزملاء الذي احيلوا على التقاعد على الجهود التي بذلوها في خدمة العمل الرقابي والمحافظة على المال العام.

وحضر الافتتاح امين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي وشارك فيهما 100 مدقق من العاملين في ديوان المحاسبة من مختلف المراقبات الميدانية.

 


NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2019