Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار ديوان المحاسبة والبنك الدولي ينظمان ورشة حول اهمية ودور التدقيق المالي على البلديات وافتتاح دورة للموظفين الجدد

 ديوان المحاسبة والبنك الدولي ينظمان ورشة حول اهمية ودور التدقيق المالي على البلديات وافتتاح دورة للموظفين الجدد

​          workshop1.jpg         

بدأت اعمال ورشة عمل حول اهمية ودور التدقيق المالي على البلديات التي ينظمها ديوان المحاسبة بالتعاون مع البنك الدولي.

 

ويحضر الورشة عدد من موظفي الديوان اصحاب الاختصاص لمساعدة البنك الدولي في تقييم الأنظمة المالية للبلديات وتحسينها للتمكن من الإستفادة من المنحة الدولية المخصصة لدعم البلديات في المملكة .

 

ويتضمن البرنامج التدريب الذي يعقد في فندق كراون بلازا ويشارك فيه 40 مدققا من ديوان المحاسبة تدريبا عمليا من خلال دراسة حالة عملية في البلديات.

 

ويهدف هذا البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة ايام الى تعريف المشاركين بمكونات البيانات المالية وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام واكساب المشاركين المهارات اللازمة لتدقيق البيانات المالية في البلديات والتدريب العملي لهم على اجراءات التدقيق بما في ذلك فتح وادامة ملفات التدقيق واعداد تقرير المدقق.

 

من جهته عبر جاد مزاهرة ممثل البنك الدولي في المملكة عن شكره لديوان المحاسبة على إستجابته السريعة وتعاونه المستمر في تنفيذ المشاريع التي يتبناها البنك الدولي في المملكة مبيناً أن المنحة الأخيرة جاءت لمساعدة البلديات على تحسين كفاءة العمل بها والإستفادة من المنحة بالشكل الأمثل.

 

 وأشار إلى أن هذا التعاون سيستمر كون الديوان سيقوم ومن خلال الفريق المتخصص بالتدقيق على البلديات بتقديم النصح للبنك الدولي كونه لديه خبرة طويلة ومتراكمة في الرقابة على البلديات وكذلك للمصداقية والمهنية العالية في إصدار تقاريره الرقابية . 

 

كما افتتحت في ديوان المحاسبة دورة تدريبية للموظفين الجدد تستمر خمسة ايام تتضمن موضوعات حول قانون ديوان المحاسبة ونظام الخدمة المدنية وقانون الضمان الاجتماعي ونظام الأشغال العامة والعطاءات والرقابة على اللوازم وآلية اجراءات التدقيق والفحوص الفجائية واعداد وكتابة المخرجات الرقابية ولجان التدقيق والتحقيق.

وتناقش هذه الدورة التي يشارك فيها 55 موظفا نظام الرقابة الداخلية ورقابة الأداء والبيئة ومسؤوليات وصلاحيات المدقق ولمحة عامة حول العلاقات الدولية وعضوية المنظمات الرقابية ولمحة عامة حول الانظمة الالكترونية المستخدمة في ديوان المحاسبة.


NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015