Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار ديوان المحاسبة ينجز دليلي التدقيق على البلديات وتقييم اداء ادارة النفايات الصلبة

 ديوان المحاسبة ينجز دليلي التدقيق على البلديات وتقييم اداء ادارة النفايات الصلبة

انجز ديوان المحاسبة الاردني دليل التدقيق المالي على البلديات ودليل اجراءات تقييم أداء ادارة النفايات الصلبة ضمن مخرجات مشروع تقوية انظمة الادارة المالية البلدية لدعم تقديم الخدمات في البلديات المتأثرة بأزمة اللجوء السوري والممول بالكامل من البنك الدولي.

ويأتي اعداد دليل التدقيق المالي على البلديات في ضوء التطورات التي شهدتها المملكة نتيجة تطور نظم العمل وأساليب الإدارة وتزايد الانفاق في البلديات التي تمارس اعمالها في المملكة، ومن منطلق القيام بالواجبات الرقابية المناطة بالديوان بموجب قانون ديوان المحاسبة رقم 28 لسنة 1952 وتعديلاته بكفاءة وفاعلية ومهنية.

ويساهم هذا الدليل المهني في تعزيز الرقابة والمساءلة العامة وتوطيد مفاهيم الافصاح والشفافية ومساعدة ادارة البلديات في تنفيذ اعمالها المالية والادارية كونها مؤسسات اهلية ذات استقلال مالي واداري.

وقد تم اعداد هذا الدليل لتنفيذ عمليات التدقيق بعد الصرف وفق المعايير الدولية من عدد من الخبراء الماليين لدى البنك الدولي بالمشاركة مع اصحاب الخبرة في ديوان المحاسبة وبما يتوافق مع البيئة والمعايير الدولية وافضل الممارسات في هذا المجال.

كما تم اعداد دليل اجراءات تقييم اداء ادارة النفايات الصلبة لأهمية وجود مرجعية اساسية يستند اليها من قبل مدققي ديوان المحاسبة عند تنفيذ مهام الرقابة البيئية على موضوع ادارة النفايات الصلبة في كافة بلديات المملكة في المستقبل.

 وسيكون له الأثر المباشر في تشجيع كافة المراقبات الميدانية في ديوان المحاسبة لتنفيذ مهام رقابية تتعلق بتقييم اداء ادارة النفايات الصلبة في جميع بلديات المملكة خاصة مع التزام الحكومة الأردنية في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030 حيث يدخل موضوع النفايات الصلبة ضمن الهدف الحادي عشر ضمن عنوان (مدن ومجتمعات محلية مستدامة).

 

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2019