Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار ديوان المحاسبة يشارك في إجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية في تونس

 ديوان المحاسبة يشارك في إجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية في تونس

أكد عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه على دور الأردن في دعم بناء جسور مشتركة للعمل العربي المشترك  خاصة العمل الرقابي العربي للمساهمة في التنمية الإقتصادية للبلدان العربية .

وقال الخرابشه عقب مشاركته في الإجتماع السادس والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الذي عقد في تونس مؤخراً بأن هذه المشاركة الفاعلة تأتي في سياق التوجهات الملكية السامية في تدعيم مؤسسات العمل العربي المشترك وبخاصة إجتماعات المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

وأضاف الخرابشه بأن هذا الإجتماع ناقش العديد من القضايا الموضوعة على جدول الأعمال خاصة النظام الأساسي والهيكل التنظيمي للمنظمة وإعتماد الموازنة التقديرية للعام الحالي والمنح التي تقدمها المنظمة للأعضاء ومنها ديوان المحاسبة الأردني فضلاً عن مناقشة تقاريرلجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة وتقارير لجنة تنمية القدرات المؤسسية وخطة التدريب والبحث العلمي للمنظمة. 

IMG-20180403-WA0015.jpg

كما بين عطوفته بأنه عقد وعلى هامش الإجتماع ندوة علمية بعنوان " الرقابة على أهداف التنمية المستدامة ومهنية الأجهزة " ناقشت عدة مواضيع منها  التدريب وبناء القدرات المؤسسية والتخطيط الإستراتيجي وتطوير العمل الرقابي بما ينسجم مع المعايير الدولية لتواكب الأجهزة الرقابيةالعربية مثيلاتها في الدول المتقدمة.

وكان فخامة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قد إستقبل رؤساء الوفود المشاركة في هذا الإجتماع والذي بدوره رحب بالوفود المشاركة وأكد على أهمية التنسيق العربي المشترك ورفع كفاءة وقدرات الأجهزة الرقابية للمحافظة على المال العام وإدارة هذا المال بكفاءة وفاعلية وإقتصاد في دولنا العربية .

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015