Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار محضر إجتماع عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مع السادة المدراء يوم الخميس الموافق 14/12/2017

 محضر إجتماع عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مع السادة المدراء يوم الخميس الموافق 14/12/2017

​​

-أكد عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه  أن تطبيق الهيكلة سوف يتم بداية العام المقبل مشيراً إلى أن إجراء التنقلات بين المراقبات ستتم وفق المسميات الجديدة وأن تجرى التنقلات داخل المراقبة الواحدة وحسب الخطط التي توضع لكل مدقق بحيث يتم تدوير المدققين داخل المراقبة .

-وقدم عطوفة الأمين العام إيجازاً عن الإجتماعات التي تمت مع رؤساء المراقبات حيث أشار إلى أنه تم أخذ رأيهم في العدد المناسب والأمثل لكل مراقبة وفق الهيكلة الجديدة .

-وحول طلب أحد المدراء ضرورة تعديل سجل التدقيق والمسميات وفق الهيكلة الجديدة من قبل مديرية تكنولوجيا المعلومات أوعز عطوفة الرئيس إلى مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات البدء بتغيير المسميات لتتلائم مع الهيكلة الجديدة وبالسرعة المناسبة.

- وقدمت إحدى الزميلات عرض تقديمي حول مشاركتها في دورة تدريبيه خارجية حول موضوع IT Audit  وبخاصة مدى إمكانية إستفادة الديوان من موضوع الدورة حيث أوعز عطوفته بتشكيل فريق من كل من مدير الرقابة الداخلية ومدير الدراسات والتدريب ومدير الرقابة على الهيئات المستقلة والزميلة المشاركة للإطلاع على الدليل المتخصص في IT Audit  والصادر عن منظمة الأنتوساي والذي تم تكييفه  وإعتماده  من  قبل دول الخليج  العربي ليتم دراسته من قبل اللجنة وإعتماده لاحقاً  . حيث أكد عطوفته على ضرورة مرافقة التدريب النظري التدريب العملي من خلال إشراك مدققين متخصصين في IT  حتى يكتمل أداء الفرق من ناحية فحص الأنظمة الحاسوبية والتي تحتاج إلى متخصص في هذا المجال ليتم إختيار العينات وفق طرق علمية سليمة لمواكبة التطور في العمل الرقابي بخاصة بعدالخطوات  الحكومية المتسارعة في موضوع الحكومة الإلكترونية.

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015