Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار محضر إجتماع عطوفة الرئيس الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مع المدراء الخميس الموافق 20/4/2017

 محضر إجتماع عطوفة الرئيس الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مع المدراء الخميس الموافق 20/4/2017

- أكد عطوفته على أن الخطة الإستراتيجية للديوان والتقرير السنوي ومشروع تعديل القانون الخاص بالديوان ومشروع الهيكلة الجديدة للديوان قد تم إنجازها .

- نوه عطوفة الرئيس إلى إشادة مجلس النواب بتقرير ديوان المحاسبة والذي ظهر جلياً خلال المناقشات الأخيرة.

- طلب عطوفته إمكانية حل القضايا التي يتضمنها التقرير السنوي بإرسال القضايا الخلافية أو التي فيها شبه فساد لدولة رئيس الوزراء قبل طباعة التقرير النهائي لحلها مع الجهات ذات العلاقة أو تحويلها إلى هيئة النزاهة وعلى ضوء النتائج يتم الطباعه وإرساله إلى مجلس النواب مؤكداً عطوفته بأن هذا التوجه ينسجم مع المعايير الدولية في إعداد التقارير الرقابية .

- أوعز عطوفته بعمل ملخص للتقرير الثلثي والذي جاء بناءً على طلب السادة النواب بحيث لاتتجاوز صفحاته الــــ100 صفحة وأن يتضمن القضايا المهمة كما شدد عطوفته على أن ترسل مادة التقرير السنوي للعام الحالي للمراقبات وأن تعاد لمديرية التقارير خلال أسبوعين من الآن حتى  يتم إعتمادها وأن توضع إشارة معينة عند القضايا التي يكون حلها بالإسترداد.

- أكد عطوفته على أن كتاب " ديوان المحاسبة بين الأمس واليوم" يعد من ضمن الأهداف التي وضعناها لأنفسنا بحيث سيكون مرجعاً مهما للباحثين مستقبلاً موعزاً إلى ضرورة إخراجه بالشكل النهائي بعد الأخذ بعين الإعتبار بملاحظات اللجنة .

- قرر عطوفته السماح لأي مديرية أو مراقبة الطلب من مديرية تكولوجيا المعلومات المساعدة التقنية في أي وقت وفي حال طلب رئيس المراقبة شاشه حاسوب للإستعلام في أي جهة خاضعة للرقابة بالطرق الرسمية ورفض تلك الجهة الإستجابة فعليه إبلاغ إدارة الديوان والتي بدورها ستقوم بحل الإشكالية.

- وحول جمع رؤساء لجان البلديات برواتبهم ورواتب ومكآفات رئيس البلدية طلب عطوفته التأكيد على الزملاء في الميدان بعدم إجازة أي مستند في هذا الصدد وطلب إعداد كتاب لدولة رئيس الوزراء حول هذا الموضوع.

- أوعز عطوفته في البدء بإعداد برنامج لزيارة المراقبات في الميدان للإستماع إليهم وحتى تقوم الإدارة بالتواصل معهم لحل العديد من القضايا وحتى يشعر الزملاء بأن الإدارة على تواصل معهم بإستمرار حيث تم تحديد أول زيارة يوم السبت 29/4/2017 إلى مراقبات الشمال ومن ثم إلى الكرك والطفيلة وبعدها العقبة ويتم بعد ذلك زيارة إلى مراقبات الوسط
NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015