Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار محضر إجتماع عطوفة الرئيس الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مع المدراء يوم الخميس الموافق 13/4/2017

 محضر إجتماع عطوفة الرئيس الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مع المدراء يوم الخميس الموافق 13/4/2017

- ناقش عطوفة الرئيس ملاحظات ومقترحات اللجنة المشكلة لدراسة مادة " ديوان المحاسبة بين الأمس واليوم" وكلف الدكتور مروان قموة لدراسة تلك الملاحظات ولمتابعة إخراج الكتاب .

- تم إقرار التعديلات التي بحثتها اللجنة فيما يخص مشروع القانون المعدل لقانون ديوان المحاسبة ليتم رفعه لدولة رئيس الوزراء  للسير بالإجرات الدستورية للمشروع .

- قدم عطوفة الأمين العام إيجازاً حول عمل اللجنة التي يرأسها بخصوص تعديل الهيكل التنظيمي للديوان  حيث تم الخروج بتصور أولي لإلغاء بعض المديريات وتوزيع المراقبات بما يتلاءم مع هذه الهيكلة لتسهيل سير العمل ، حيث طلب عطوفة الرئيس اجتماع يوم الاحد 16-4 لهذا الغرض للانتهاء من المشروع ورفعه الى وزارة تطوير القطاع العام لاقراره حسب الاصول .

- أوعز عطوفته بتقليل إستهلاك الورق وذلك بتدقيق الكتب إلكترونياً قبل إخراجها .

- وجه عطوفة الرئيس أيضا  إلى دراسة إمكانية تتبع الملف وتوقيع الشخص المعني عند إستلامة للملف حتى نحدد أين الخلل في تأخر بعض المعاملات ، كما طلب عطوفته دراسة تفعيل تطبيق برنامج تتبع الملفات إلكترونياً وكذلك التركيز على ملفات الرئاسة التي لها صفة الإستعجال من خلال وضعها في لون معين لتمييزها.

- كما قدم أحد الزملاء شرحاً مفصلاً عن الدورة التي شارك فيها بالهند وإستغرقت ثلاثة أشهر والتي تمحورت حول البرامج المتخصصة لتحليل البيانات ذات الحجم الضخم ، حيث تم طرح العديد من الأسئلة فيما إذا كان بالإمكان الإستفادة من مثل هذه البرامج في عمل الديوان . وكلف الزميل وضع تصور واضح لنقل هذه التجربة وتطبيقها على عمل الديوان في مجالات اختيار العينات وملفات التدقيق او المستندات والحسابات المعروضه على المدققيين .

 

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015