Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار محضر إجتماع عطوفة الرئيس مع المدراء الخميس الموافق 16/3/2017

 محضر إجتماع عطوفة الرئيس مع المدراء الخميس الموافق 16/3/2017

-            كلف عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه مدير مديرية الرقابة على البلديات التنسيق مع رئيس مراقبة الكرك لإرسال فريق لمساعدة الزملاء في مراقبة الطفيلة لإنجاز كافة المعاملات والحسابات المتأخرة وإنهاء هذه المهمة بأسرع وقت ممكن .

-            قال عطوفة الرئيس إن بعض السادة النواب طلب من ديوان المحاسبة تزويدهم بتقارير رقابية كل أربعة أشهر داعياً مدير مديرية التقارير إلى إعداد كتاب رسمي لإرساله لسعادة رئيس مجلس النواب ونسخة إلى معالي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حول هذا الموضوع يوضح إستعداد الديوان لإنجاز المهمة والتعاون مع طلبات السادة النواب .

-            أوعز عطوفته إلى المدراء إلى الكتابة بإحتياجات مديرياتهم المستقبلية للإستفادة من المنحة الأوروبية وبالأخص حول مواضيع تتعلق بالتدقيق الإلكتروني والأرشفة والحكومة الإلكترونية  وكذلك برامج تدريبية متخصصة للمدققين وأيضا للموارد البشرية بشكل عام على أن يكون أقصى موعد لتسليم الإحتياجات الأثنين القادم.

-            وجه عطوفة الرئيس السادة المدراء ورؤساء المراقبات خلال إجتماعهم مع معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين إلى التركيز على موضوع دمج الهيئات الأربع والتشديد على ان مسؤولية إيجاد حلول لملاحظات ديوان المحاسبة تقع على عاتق الجهات الخاضعة للرقابة وليس مسؤولية الديوان ويقوم الديوان بتقديم الإستشارة لهذه الدوائر.

-            تم خلال الإجتماع بحث موضوع الصندوق الإجتماعي وبعد إجراء بعض التعديلات المتعلقة بتحديد سقف بصرف النظر عن سنوات الخدمة وكذلك إقتطاع نسبة تقارب الــ (2%) من المكافأة السنوية لإضافتها للصندوق ودون التأثير على مكافـأة الفئة الثالثة فضلا عن زيادة الإقتطاع إلى ثلاثين ديناراً وكذلك مراجعة تعليمات الصندوق كل مدة مناسبة من الزمن إضافة إلى بعض التعديلات الأخرى وتمت الموافقة على التعليمات الجديدة على أن تطبق إبتداء من من الفترة التي سوف يتم الإتفاق عليها لاحقاً.  

 

-            وجه عطوفة الرئيس إلى إصدار تعميم جديد يمنع جميع موظفي ديوان المحاسبة بتقاضي أية بدلات أو مكافـآت نظير المشاركة في أية لجنة سواء مشكلة بقرار وزير أو رئاسة وزراء وتحت أي مسمى وتحت طائلة المسؤولية وذلك حفاظاً على إستقلالية مدقق ديوان المحاسبة.

-            تم خلال الإجتماع مناقشة نظام معدل للتنظيم الإداري لديوان المحاسبة لعام 2017 حيث سيتم من خلال هذا دمج بعض المديريات وإعادة توزيع بعض الدوائر والوزارات على مديريات ومراقبات الديوان ، حيث كلف عطوفة الرئيس جميع المدراء إلى دراسة هذا المقترح لإبداء الرأي حوله ليصار إلى إقراره في أقرب وقت وإعتماده بالطرق القانونية والرسمية.

 

 

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015