Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار وفد طلابي من جامعة اليرموك يزور ديوان المحاسبة

 وفد طلابي من جامعة اليرموك يزور ديوان المحاسبة

news2017.jpg

قال رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه ان الديوان والأجهزة الرقابية الأخرى تقوم بدورها في المحافظة على المال العام، مؤكدا أن رؤية الديوان تتمثل بالتميز الرقابي المستدام ومساعدة القطاع العام على العمل بكفاءة وفاعلية وتعزيز المساءلة العامة.

وأضاف الخرابشه خلال لقائه وفدا طلابيا من جامعة اليرموك زار ديوان المحاسبة ان ديوان المحاسبة يقدم  تقريرا سنويا إلى مجلسي الأعيان والنواب يتضمن أراءه وملحوظاته ويبين المخالفات المرتكبة والمسؤولية المترتبة عليها في بدء كل دورة عادية أو كلما طلب مجلس النواب منه ذلك.
وأكد اهتمام الحكومة ومجلس الأمة ووسائل الاعلام بتقارير ديوان المحاسبة والسعي لاتخاذ الاجرءات المناسبة لتصويب الملاحظات الواردة فيها.

وأوضح ان الديوان يساهم بشكل فعال في المحافظة على المال العام من خلال الرقابة الوقائية وممارسة رقابة الاداء للتأكد من الاستخدام الامثل للمال العام لتحقيق الغايات والاهداف التي خصص لها.

وأضاف أن نطاق رقابة الديوان يشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات العامة المستقلة وأي جهة يطلب مجلس الوزراء التدقيق عليها للتأكد من المحافظة على المال العام ويقوم بأعماله بالاضافة الى مديراته الرقابية في مركز ديوان المحاسبة من خلال مراقبات ميدانية عددها 35 وحدة رقابية تعمل في مختلف الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والجامعات الرسمية والبلديات، مؤكدا مواصلة الديوان بجميع كوادره العمل على تطوير الأداء وتحقيق المزيد من الانجازات الرقابية.

وقال الخرابشه ان الجامعات تشكل العنصر الاساسي في البناء والتغيير الايجابي الذي يخدم المجتمع في كافة نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا الطلبة الى الاستثمار الامثل للوقت لاطلاق طاقاتهم الابداعية والانتاجية والمساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني لكونهم قادة المستقبل ويشكلون ثروة وطنية تقوم عليها التنمية والتطور والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة. وأكد اهمية العلم والبحث العلمي في تطوير مختلف المجالات الحياتية.

من جانبة قال مدير دائرة النشاط الثقافي في جامعة اليرموك الدكتور فريد الطوالبة رئيس الوفد الطلابي اننا تعتز بديوان المحسبة كصرح وطني له مهمه ومسؤوليات الكبيرة في الحفاظ على المال العام مقدرا الجهود التي تبذلها كوادر ديوان المحاسبة في الرقابة على المال العام.

وأضاف ان هذه الزيارة ضمن برنامج جامعة اليرموك اعرف وطنك الذي يتضمن اختيار العديد من المؤسسات الوطنية الهامة لتعريف الطلبة على اعمالها ومسؤولياتها ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

ورد الخرابشه على أسئلة واستفسارات الوفد الزائر موضحا أن ديوان المحاسبة يؤدي مهامه ويقوم بواجباته في المحافظة على المال العام بالتعاون مع الجهات المعنية.

وحضر اللقاء امين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي وعدد من المدراء المعنيين في الديوان. 


NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015