Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار الأستاذ الدكتور عبد خرابشه يستقبل وفد البنك الدولي

 الأستاذ الدكتور عبد خرابشه يستقبل وفد البنك الدولي

​​

أكد عطوفة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه أن ديوان المحاسبة وبعد انسحابه من التدقيق المسبق ونتيجة للمهنية التي يتبعها في عمله أصبح محط أنظار المؤسسات الدولية وبدا ذلك من خلال أخذه دور المدقق الخارجي للمنح التي تقدم للحكومة وبخاصة المساعدات المقدمة من البنك الدولي.

وقال الخرابشه خلال إستقباله وفد البنك الدولي في ان الديوان شكل فريقاً متخصصاً سيقدم المساعدة المطلوبة للبنك الدولي من خلال تقييم الأنظمة المالية للبلديات وتحسينها للتمكن من الإستفادة من المنحة الدولية المخصصة لدعم البلديات في المملكة .

وأضاف الخرابشه بأن الديوان يتبنى أفضل الممارسات الدولية في عمله من خلال اعتماد أدلة تدقيق دولية وضعت نتيجة مشاريع التوأمة مع الأجهزة الرقابية في الدول الأوربية المتقدمة وكذلك من خلال التدريب واللقاءات المشتركة مع الأجهزة الرقابية الدولية.

من جهته عبر جاد مزاهرة ممثل البنك الدولي في المملكة عن شكره لديوان المحاسبة على إستجابته السريعة وتعاونه المستمر في تنفيذ المشاريع التي يتبناها البنك الدولي في المملكة مبيناً أن المنحة الأخيرة جاءت لمساعدة البلديات على تحسين كفاءة العمل بها والإستفادة من المنحة بالشكل الأمثل.

 

 

ونوه إلى أن هذا التعاون سيستمر كون الديوان سيقوم ومن خلال الفريق المتخصص بالتدقيق على البلديات بتقديم النصح للبنك الدولي كونه لديه خبرة طويلة ومتراكمة في الرقابة على البلديات وكذلك للمصداقية والمهنية العالية في إصدار تقاريره الرقابية . 

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015